مهام قسم الصيانة
يعمل قسم الصيانة على ضمان أدنى حد ممكن من التعطل أو التوقف لأجهزة الحاسب وملحقاته، من طابعات, أجهزة عرض, ماسحات ضوئية وأجهزة حاسب محمولة.
الإحصائيات
- • عدد أجهزة الحاسب: (7900) جهاز بما فيها أجهزة الحاسب المحمولة
- • عدد الطابعات وأجهزة العرض وأجهزة الماسح الضوئي: (2000) جهاز
المهام الرئيسية لقسم الصيانة
- • الصيانة الدورية للأجهزة وملحقاتها:
تتضمن فحص الأجهزة من الفيروسات، تحديث البرمجيات، ومتابعة التطبيقات المستخدمة في الجامعة للتقليل من احتمالية حدوث الأعطال.
- • إصلاح الأعطال:
معالجة الأعطال التي تطرأ على أجهزة الحاسب أو ملحقاتها (Hardware أو Software) في أماكن تواجدها أو سحبها للمشغل للإصلاح.
- • الدعم الفني:
تقديم خدمة الدعم الفني للعاملين في الجامعة فيما يتعلق بأعطال الأجهزة أو ملحقاتها عبر الهاتف.
- • التدريب والمشورة:
تقديم التدريب والمشورة لبعض الموظفين حول إصلاح بعض الأعطال البسيطة.
- • وضع المواصفات الفنية:
إعداد المواصفات الفنية لأجهزة الحاسب وملحقاتها المزمع شراؤها.
- • المشاركة في لجان الشراء:
المشاركة في لجان دراسة عروض الشراء والعطاءات المتعلقة بأجهزة الحاسب وملحقاتها.
- • متابعة العطاءات:
متابعة تنفيذ عطاءات توريد أجهزة الحاسب وملحقاتها، واتفاقيات الصيانة المجانية وغير المجانية.