قسم ادارة مركز البيانات

قسم ادارة مركز البيانات

المهـــــام

- مراقبة حسن سير عمل وأداء الأنظمة المحوسبة المختلفة العاملة على أجهزة الخادم الرئيسة.

- الاشراف على قواعد البيانات للأنظمة المحوسبة المختلفة وضمان حسن سير عملها، وتحسين أدائها، وضمان سرية وأمن قواعد البيانات وحسابات المستخدمين.

- إجراء الصيانة الروتينية والدورية والتحديثات اللازمة لقواعد البيانات.

- إعداد سياسات عمليات النسخ الاحتياطي الروتيني لقواعد البيانات واسترجاعها وضمان حسن سير عملها وسلامتها.

- تقديم الخدمات والاستشارات الفنية التي تحتاجها أقسام الأنظمة المختلفة الأخرى والمتعلقة بقواعد البيانات وإدارتها.

- حل الإشكالات الطارئة التي قد تحدث في أنظمة معلومات الجامعة والمتعلقة بقواعد البيانات وإدارتها.

- متابعة عمل القسم وتوزيع المهام وضمان سير العمل بشكل سليم، والعمل على تأهيل أفراد القسم واشراكهم في عملية تطوير وإدامة وإدارة أنظمة المعلومات، وحفظ وتطوير إجراءات العمل وتوثيق السياسات المعتمدة والمعمول بها في القسم.

الأنظمة التي طورها ويشرف عليها القسم

  • برنامج متابعة أعمال مجلس العمداء.
  • نظام المكتبة العربية الرقمية.
YU
جامعة اليرموك 

اتصل بنا

العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن


جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163