مسؤولية مركز الحاسب في تنصيب البرامج

مركز الحاسب لم ولن يقوم بتنصيب أية برامج (Software Installation) غير مرخصة على أجهزة الجامعة، وبأن مسؤولية مركز الحاسب في تنصيب البرامج المرخصة تنحصر في تنصيب برمجيات (Windows, Office and Anti-Virus)  على أجهزة الجامعة فقط، أما  تنصيب البرامج المرخصة الأخرى التي تشتريها وحدات الجامعة المختلفة فهي من مسؤولية الشركة  الموردة لها.

 

استرجاع البيانات الشخصية المحذوفة

مركز الحاسب ليس مسؤولاً عن استرجاع البيانات الشخصية المحذوفة، بل هي مسؤولية شخصية يتولى الزميل استرجاعها بطريقته الخاصة، وليست من مسؤوليات ومهام مركز الحاسب.

 

سياسات خدمة الاتصال بشبكة الحاسوب الداخلية السلكية واللاسلكية

تتكون شبكة الحاسوب الداخلية في الحرم الجامعي من ثلاثة شبكات رئيسة، هي: شبكة العاملين، وشبكة المختبرات والقاعات، وشبكة الاتصال اللاسلكي، تخضع كل شبكة منها الى سياسات أمنية وتشغيلية مستقلة محددة تتلاءم مع طبيعة الشبكة والأهداف المرجوة منها والى مدى توافر الموارد التقنية لشبكة الحاسوب السلكية واللاسلكية وسعة خط الانترنت الرئيسي في الجامعة، ويتم تحديث هذه السياسات وفقاً لتغير الأسس آنفة الذكر ووفقاً لسياسات إدارة الجامعة.

وتهدف شبكة الاتصال اللاسلكي في الحرم الجامعي الى توفير خدمة الاتصال اللاسلكي للطلبة في أماكن تواجدهم في الساحات والتجمعات الكبيرة داخل الكليات الأكاديمية كخدمة مساندة متاحة لهم بالإضافة الى استخدام مختبرات الحاسوب المتوافرة داخل مرافق الجامعة المختلفة، والى الوصول الى أنظمة الجامعة المحوسبة الأكاديمية، كنظام معلومات الطلبة، ونظام التعليم الالكتروني، ومواقع أعضاء هيئة التدريس، وغيرها بشكل خاص، والى الوصول الى خدمات الانترنت الممكنة (حسب توافر الموارد التقنية) بشكل عام.

وبإمكان الزملاء والزميلات العاملين في الجامعة الاستفادة من خدمة الاتصال السلكي بشبكة العاملين من خلال نقطة اتصال سلكية واحدة فقط متاحة لجهاز حاسب شخصي واحد فقط، والاستفادة من خدمة الاتصال اللاسلكي (إذا كانت أماكن تواجدهم ضمن التغطية اللاسلكي)، مع التأكيد مرة أخرى على أن الشبكتين تخضعان لسياستين أمنيتين وتشغيليتين مستقلتين مختلفتين.

 

مهمة مركز الحاسب في نقل البيانات الشخصية

تنحصر مهمة مركز الحاسب فقط في المساعدة في نقل بيانات ملفات العمل الرسمي والإداري، على أن يقوم الزميل صاحب العلاقة بتحديد وتجميع ملفاته في مجلد خاص قبل الاتصال مع مركز الحاسب وطلب نقل البيانات، ولا يتحمل مركز الحاسب ايّة مسؤولية جراء نقل هذه البيانات.
أما بقية البيانات فهي بيانات شخصية يتولى الزميل نقلها بطريقته الخاصة، وليست من مسؤوليات ومهام مركز الحاسب.

108635