منذ إنشاءه في العام 1979، أخذ مركز الحاسب والمعلومات في جامعة اليرموك على عاتقه مسؤولية التخطيط والتنفيذ والتطوير للبنية التحتية التكنولوجية في جامعة اليرموك والتي تشمل شبكة الجامعة الداخلية والاتصال الخارجي عبر الانترنت، والأنظمة الخدمية والمالية والإدارية المختلفة، وأنظمة الويب المرتبطة بالموقع الالكتروني، وخدمات الايميل، والخدمات الالكترونية المختلفة المقدمة للطلبة.

تتضمن الخطة الاستراتيجية للمركز حاليا تنفيذ مجموعة من التحولات الرقمية الأساسية والتي تهدف إلى توسيع نطاق الخدمات المقدمة من المركز للطلبة والعاملين في الجامعة وإدارة الجامعة بمختلف مستوياتها. حيث تشمل هذه التحولات الانتقال من البنية التحتية التي تعتمد الخوادم التقليدية إلى الحوسبة السحابية، توسيع نطاق الشبكات اللاسلكية وتوفيرها بشكل مفتوح، تطوير أنظمة الجامعة باستخدام برامج حديثة قابلة للاستخدام على الهواتف المحمولة، توسيع خدمات الدفع الالكتروني المباشر من خلال موقع الجامعة الرسمي، تبني برامج ذكية لتوفير حلول تحسن وتسرع من سير العمل وتدعم عملية اتخاذ القرار من خلال تحليل البيانات الضخمة.

نؤمن بمركز الحاسب والمعلومات بأن استدامة بيئة التعلم تتأثر إيجابا بالتطوير المستمر للبنى التحتية وتوفير الخدمات الإلكترونية التي تسهم بتحسين الأداء وسرعة الإنجاز. وعليه، يسعى مركز الحاسب والمعلومات بأن يقود عملية التطوير التكنولوجي في جامعة اليرموك وذلك بتوفير الدعم لهذه المؤسسة بتحقيق أهدافها الإستراتيجية وخططها التنفيذية وتوفير الخدمات المحوسبة الملائمة لتطور المؤسسة.

 

أ.د محمد غازي الزامــل

مدير مركز الحاسب والمعلومات

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 

+962 72711111 (ext 2551)

108408