المهـــــام

تطوير النظام المالي الذي يشمل برنامج الموازنة وبرنامج الايرادات وبرنامج النفقات وبرنامج الرواتب وبرنامج الصناديق الخاصة، ونظام التأمين الصحي، بالتنسيق مع كل من الدائرة المالية ودائرة الموارد البشرية.

تنفيذ ما يطلب من الوحدات الإدارية المعنية بهذه الأنظمة والبرامج وحل الإشكالات الفنية تعترض عملها.

متابعة عمل القسم وتوزيع المهام وضمان سير العمل بشكل سليم، والعمل على تأهيل أفراد القسم واشراكهم في عملية تطوير وإدامة وإدارة الأنظمة والبرامج، وحفظ وتطوير إجراءات العمل وتوثيق السياسات المعتمدة والمعمول بها في القسم.

الإشراف على عمل هذه الأنظمة وضمان سلامتها وعملها بشكل سليم.

الأنظمة التي طورها ويشرف عليها القسم

  • نظام الإيرادات ونظام النفقات ونظام الموازنة/الدائرة المالية.
  • نظام التأمين الصحي الذي يشمل البرامج التالية: مطالبات التأمين الصحي للمشتركين العاملين والمتقاعدين والشبكة الطبية، ... الخ.
  • ونظام الصناديق الخاصة/ الدائرة المالية*.
  • نظام المدرسة النموذجية.
  • برنامج الرواتب للعاملين والعمل الاضافي للأكاديميين في الجامعة.
  • برنامج منح وتوثيق لاصقات وتصاريح دخول السيارات للحرم الجامعي.
  • طوير نظام خاص بصندوق استثمار جامعة اليرموك يشمل على: دليل حسابات الميزانية وبرامج القيد والصرف والقبض بالإضافة لبرامج الإيجارات ومتابعة بيع الأراضي.
  • برامج خاصة لمتابعة فواتير مركز صحي جامعة اليرموك.

109068