قسم الأنظمة الأكاديمية

المهـــــام

  • تطوير الأنظمة الأكاديمية التي تشمل نظام طلبة البكالوريوس ونظام طلبة الدراسات العليا وبرنامج قبض رسوم الطلبة وبرنامج متابعة شؤون الطلبة وبرنامج تقييم الطلبة وبرنامج تحميل علامات الامتحانات المحوسبة بالتنسيق مع كل من دائرة القبول والتسجيل وعمادة البحث العلمي والدراسات العليا والدائرة المالية وعمادة شؤون الطلبة ومركز تطوير أداء الهيئة التدريسية ووحدة الامتحانات المحوسبة.
  • تنفيذ ما يطلب من الوحدات الأكاديمية والإدارية المعنية بهذه الأنظمة والبرامج وحل الإشكالات الفنية التي تعترض عملها.
  • متابعة عمل القسم وتوزيع المهام وضمان سير العمل بشكل سليم، والعمل على تأهيل أفراد القسم واشراكهم في عملية تطوير وإدامة وإدارة الأنظمة وبرامجها، وحفظ وتطوير إجراءات العمل وتوثيق السياسات المعتمدة والمعمول بها في القسم.
  • الإشراف على عمل الأنظمة وبرامجها وضمان سلامتها وعملها بشكل سليم.

الأنظمة التي طورها ويشرف عليها القسم

  • نظام معلومات الطلبة، لطلبة البكالوريوس وطلبة الدراسات العليا، الذي يشمل البرامج التالية: القبول، التسجيل، العلامات، متابعة وقبض الرسوم الجامعية، التأمين الصحي للطلبة، برنامج إدارة الأندية الطلابية، طلبات التحويل من تخصص لآخر، الجرايات لطلبة الدراسات العليا، تأجيل خدمة العلم للذكور.
  • برنامج قبض الرسوم من خلال فروع بنك القاهرة عمان.
  • برنامج استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا من خلال الانترنت.
  • برنامج تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس.
  • برنامج اختيار مشرفي رسائل طلبة الماجستير والدكتوارة ومتابعتها وتعيين لجان المناقشة وأتمتة إجراءاتها.
  • ربط وتشغيل عملية دفع الرسوم الاليكترونية مع نظام البنك المركزي للدفع الاليكتروني (eFawateer).
  • تشغيل برنامج محاربة تزوير الوثائق باستخدام تقنية QR Code.

© 2017 قسم خدمات الويب/مركز الحاسب و المعلومات